آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

بعد تعليق لافتات "الاغلاق".. انسحاب المتظاهرين من مبنى جامعة العين في ذي قار

محليات | 22-11-2019, 05:12 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أفاد مصدر أمني، الجمعة (22 تشرين الثاني، 2019) بانسحاب المتظاهرين من أمام مبنى جامعة العين، وسط مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار، بعد تعليق لافتات "مغلق بأمر الشعب".

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين اتفقوا مع الشرطة، وعلقوا لافتات (مغلق باسم الشعب) وانتهى موضوع حرق مبنى جامعة العين بانسحابهم من أمامه".

وفي وقت متأخر من ليل امس الخميس، أقدم عدد من المتظاهرين على إحراق استعلامات جامعة العين، بسبب "صلتها بحزب الدعوة"، على حد قول المتظاهرين، قبل أن تتدخل قوات مكافحة الشغب، وتفرقتهم.

ولفت المصدر الى أن "الجامعة وطلبتها خرجوا اليوم بمسيرة مؤيدة للاعتصامات اليوم".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت تظاهرات في محافظة ذي قار والعاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، امتدادا لأخرى سبقتها بأسبوعين، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 330 شخصا في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.