آخر الأخبار
نقاط امنية "مؤقتة" تطيح بـ 16 متهما في بغداد الاسدي: ندعو المواطنين لاستثمار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي حيطة وحذر بقاعدة عين الأسد.. استمرار الإغلاق وسط تحليق مكثف للمسيرات - عاجل فيلق القدس لـ"بغداد اليوم": حسن نصر الله بخير قراءة عراقية عن أسباب تأخر " حزب الله" في إعلان حقيقة استشهاد أو نجاة نصر الله

الموقف الأمني في ساحة التحرير وجسري السنك والاحرار

أمن | 22-11-2019, 03:59 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

افاد مصدر أمني، الجمعة (22 تشرين الثاني 2019)، بأن ساحة التحرير، وسط بغداد، شهدت توافد عدد كبير من المتظاهرين منذ ساعات الصباح الأولى.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الساحة شهدت توافد المئات من أبناء المحافظات الجنوبية، للمشاركة بتظاهرات اليوم الجمعة، فضلا عن وصول اكثر من 24 عجلة من محافظات واسط والديوانية والمثنى، تحمل الاحتياجات اللازمة لدعم المتظاهرين".

وأضاف أن "العتبة الحسينية أرسلت أكثر من 10 الاف وجبة غداء هذا اليوم إلى ساحة التحرير، مع وصول عدد كبير من أبناء محافظة كربلاء للمشاركة بتظاهرات ساحة التحرير والاعتصام فيها".

وبشأن الوضع في جسري السنك والاحرار، قال المصدر، إن "الليلة الماضية شهدت صدامات كبيرة بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب التي استمرت إلى ساعات متأخرة من ليلة أمس بإطلاق الغاز المسيل للدموع والعبوات الدخانية لتفريق المتظاهرين وابعادهم عن التمركز في المناطق القريبة من الجسرين".

ولفت إلى أن "الصدامات العنيفة لم تجبر المتظاهرين من الانسحاب عن جسري السنك والاحرار، مع تجمع اعداد كبيرة خلف المتاريس والسواتر التي تم وضعها من قبل المتظاهرين".