آخر الأخبار
نقاط امنية "مؤقتة" تطيح بـ 16 متهما في بغداد الاسدي: ندعو المواطنين لاستثمار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي حيطة وحذر بقاعدة عين الأسد.. استمرار الإغلاق وسط تحليق مكثف للمسيرات - عاجل فيلق القدس لـ"بغداد اليوم": حسن نصر الله بخير قراءة عراقية عن أسباب تأخر " حزب الله" في إعلان حقيقة استشهاد أو نجاة نصر الله

أمنية ديالى: داعش فقد جميع القيادات "المخضرمة" خلال العام الجاري

أمن | 22-11-2019, 03:40 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

أعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، الجمعة (22 تشرين الثاني 2019)، عن فقدان تنظيم داعش جميع قادته الذين أسمتهم بـ "المخضرمين"، بعد العمليات النوعية الموجهة ضد التنظيم الارهابي.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "داعش اعتمد بعد حزيران 2014 على العشرات من قياداته المخضرمة، والتي كانت تمثل امتداداً للقاعدة وفكرها المتطرف في التنظيم، والاشراف على الاعمال الارهابية ومن ثم تتبوأ مناصباً عليا في هيكليته".

وأضاف الحسيني، أن "داعش فقد بالكامل ما تبقى من قياداته المخضرمة خلال 2019، الذي كان بالفعل عام الاستنزاف للتنظيم، خاصة بعد سلسلة عمليات نوعية ناجحة، أسهمت في القضاء على قيادات مهمة جدا، ضمن ما يعرف بولاية ديالى في تنظيم داعش والتي كانت تختبئ في مضافات واوكار التنظيم، بعمق تلال حمرين او قزلاقز".

وأشار الى أن "القضاء على قيادات داعش المخضرمة، التي تشكل مساراً خطيراً يعد إنجازاً للقوات الأمنية، نظرا لما تشكله من تهديد للأمن والاستقرار"، لافتاً الى أن "التنظيم ضعيف، وقدراته محدودة جدا، وليس لديه سوى فلول مبعثرة في بعض المناطق، التي مازالت القوات الأمنية تعقبها".