آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الموقف في البصرة: متظاهرون يغلقون طريق "غاز البصرة" واعتقال 12 منهم وحرق خيمة اعتصام

محليات | 21-11-2019, 01:11 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

أفاد مصدر امني في محافظة البصرة، الخميس (21 تشرين الثاني 2019)، بأن متظاهرين قطعوا الطريق المؤدي الى شركة غاز البصرة في ناحية سفوان جنوب غرب المحافظة، مشيراً الى أن "القوات الأمنية اعتقلت 12 من المتظاهرين المشتركين في قطع الطريق المؤدي الى الحقول النفطية".

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين في ناحية سفوان جنوب غرب البصرة، قطعوا الطريق المؤدي الى شركة غاز البصرة".

وأضاف، أن "القوات الأمنية قامت بهدم خيمة لمعتصمين في المنطقة البرجسية في قضاء الزبير غربي البصرة، واعتقلت 12 من المتظاهرين المشتركين في عملية قطع الطرق المؤدية الى الحقول النفطية"،  مشيراً الى أن "القوات الأمنية طالبت الاهالي بفتح الطرق مقابل إطلاق سراحهم".

وأشار الى أن "المتظاهرين ولليوم الرابع على التوالي يقطعون الطرق المؤدية للحقول والمواقع النفطية في قضاء الزبير غربي البصرة"، لافتاً الى أن "صادرات تلك الحقول النفطية تمثل نحو 70 بالمئة من انتاج وتصدير النفط العراقي وفق اقل التقادير حسب اقتصاديين".

وأوضح، أن "جميع الطرق المؤدية الى المواقع النفطية في نواحي الزبير وقصباته مقطوعة" مبيناً أن "القوات الأمنية حاولت فتحها لكنها فشلت".

وبين أن "موقف العشائر في قضاء الزبير باتجاه التصعيد".