آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

بعد النزاعات العشائرية التي شهدتها الناحية.. هدوء ’’حذر’’ في أبي صيدا بديالى

أمن | 20-11-2019, 05:41 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الأربعاء (20 تشرين الثاني 2019)، بان ناحية ابي صيدا تشهد هدوءاً نسبياً لليوم الثالث على التوالي بعد توترات عشائرية ساخنة مرت بها الناحية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ناحية ابي صيدا (30 كم شمال شرق بعقوبة) تشهد لليوم الثالث على التوالي هدوءاً نسبياً حذراً للغاية، وسط حالة ترقب بعدما تكررت التوترات العشائرية التي كانت تنتهي بنزاعات مسلحة رغم الانتشار الامني الكثيف".

واضاف، أن "قطعات الجيش والتشكيلات الساندة ماتزال منتشرة في أبي صيدا بكثافة للحيلولة دون وقوع تجدد التوترات العشائرية"، لافتاً إلى أن "الحلول للمشاكل الراهنة في الناحية لم ترَ الضوء وماتزال بعيدة عن متناول اليد رغم وجود مساعي في هذا الاتجاه من قبل أطراف عشائرية وحكومية وأمنية دينية".

وتشهد أبي صيدا منذ 3 أسابيع توترات عشائرية ساخنة خلقتها موجة الاغتيالات الدامية التي ضربتها نهاية الشهر الماضية والتي أسفرت عن مقتل 6 أشخاص بينهم مسؤولون محليون.