آخر الأخبار
حصيلة أولية للقصف الاسرائيلي العنيف على ضاحية بيروت الجنوبية مصدر في محور المقاومة اللبنانية يعلق على أنباء إصابة حسن نصر الله - عاجل جمعية الصداقة الإيطالية العربية تختار "طلال خريس" رئيساً جديداً لها مصرع وإصابة 5 أشخاص بحادث سير مروع على طريق كركوك – بغداد هل "نصر الله" متواجد داخل المقر المستهدف بالضاحية الجنوبية لبيروت؟

مصدر: الرد السريع يتسلم مهام ’’تأمين’’ حماية المتظاهرين في الناصرية

سياسة | 12-11-2019, 07:37 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

أفاد مصدر مطلع، الثلاثاء (12 تشرين الثاني 2019) بأن قوات الرد السريع تسلمت مهام تأمين حماية المتظاهرين في مدينة الناصرية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اللواء الثاني من قوات الرد السريع، تسلم مهامه في مدينة الناصرية لتأمين حماية المتظاهرين وإعادتهم لساحة الحبوبي، وسط المدينة، والسيطرة على التقاطعات والشوارع الرئيسة فيها".

وشهدت مدينة الناصرية، مساء يوم أمس الإثنين، وأمس الأول الأحد، مصادمات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، اسفرت عن مقتل 7 متظاهرين واصابة العشرات بعضها إصابات خطيرة.

إثر ذلك تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض وسائل الإعلام انباء عن تقديم قائد شرطة ذي قار، محمد السعيدي، استقالته من منصبه، وهو ما نفاه الأخير.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، انطلقت تظاهرات في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، واصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.