آخر الأخبار
اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق

قائد شرطة ذي قار العميد محمد السعيدي ينفي تقديم استقالته من منصبه

محليات | 12-11-2019, 04:37 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار 

نفى قائد شرطة ذي قار، العميد محمد السعيدي، الثلاثاء (12 تشرين الثاني 2019)، تقديم استقالته من منصبه ’’بسبب التظاهرات’’، إلى وزير الداخلية ياسين الياسري.

وقال السعيدي، في تصريح صحفي، إن الانباء التي تحدثت عن استقالتي من منصبي إلى وزير الداخلية ياسين الياسري، بسبب التظاهرات في مدينة الناصرية، غير صحيحة".

وشهدت مدينة الناصرية، مساء يوم أمس الإثنين، وامس الأول الأحد، مصادمات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، اسفرت عن مقتل 7 متظاهرين واصابة العشرات بعضها إصابات خطيرة.

إثر ذلك تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض وسائل الإعلام انباء عن تقديم قائد شرطة ذي قار، محمد السعيدي، استقالته من منصبه، على خلفية الاحداث التي شهدتها المحافظة.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، انطلقت تظاهرات في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، واصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.