آخر الأخبار
التلفزيون الإيراني يكشف تفاصيل المروحية التي تعرضت للحادثة تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل تعرض مروحية الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية"

نزوح 14 عائلة من أهم قرى حوض الوقف في ديالى

محليات | 10-11-2019, 03:16 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

أعلن اهالي قرية ابو كرمة في محافظة ديالى، الاحد، نزوح 14 عائلة خلال 72 ساعة، من القرية بسبب الهواجس الأمنية الناجمة عن نشاط خلايا داعش، في شمال شرق محافظة ديالى.

وقال جمعة قاسم الربيعي، مختار قرية ابو كرمة (30كم شمال شرق بعقوبة) في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قرية ابو كرمة والتي تعد من اهم قرى حوض الوقف في ديالى، نزحت منها 14 عائلة خلال الساعات الـ 72 الماضية، بسبب الهواجس الامنية الناجمة عن نشاط خلايا داعش في البساتين المحيطة بالقرية".

وأضاف الربيعي، أن "نزوح العوائل غير علني، لان النقاط الامنية والسيطرات تمنع نزوح اي عائلة، لذا لم تأخذ أياً من العوائل النازحة اي شيء منها من اثاب منازلها"، مشيراً الى أن "النزوح سببه عدم إيفاء المؤسسة الامنية بتعهداتها بتامين محيط القرية وانهاء خطر داعش في البساتين".

وتعد ابو كرمة اكبر قرى حوض الوقف، والذي يمثل بوابة بعقوبة الشمالية الشرقية، وتعرضت مؤخرا الى سلسلة اعمال عنف بسبب نشاط داعش ادت الى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين ومنتسبي القوى الأمنية.