آخر الأخبار
فيديو.. حريق كبير يلتهم سلسلة مخازن تجارية في ميسان الإطاحة بعصابة تساوم الشباب بعد تورطهم بأفعال مخلة للآداب في بغداد الهجرة تستنزف الوجود المسيحي في العراق.. الأمن والإقتصاد والتمثيل الحكومي على رأس الأسباب السعودية تعلن عن "تحالف دولي" لإقامة الدولة الفلسطينية مصدر يكشف حقيقة هجوم هبهب

خلال 72 ساعة .. نزوح 14 عائلة من اهم قرى حوض الوقف في ديالى

محليات | 9-11-2019, 09:29 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
أكد اهالي قرية ابو كرمة في محافظة ديالى، السبت (9 تشرين الثاني 2019)، نزوح 14 عائلة خلال 72 ساعة بسبب الهواجس الامنية شمال شرق المحافظة.
وقال مختار قرية ابو كرمة (30 كم شمال شرق بعقوبة) جمعة قاسم الربيعي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "قرية ابو كرمة والتي تعد من اهم قرى حوض الوقف في ديالى نزحت منها 14 عائلة خلال الساعات الـ 72 الماضية بسبب الهواجس الامنية الناجمة عن نشاط خلايا داعش في البساتين المحيطة بالقرية".
واضاف الربيعي، ان "نزوح العوائل غير علني لان النقاط الامنية والسيطرات تمنع نزوح اية عائلة لذا لم تاخذ ايا من العوائل النازحة أي شي منها من اثاب منازلها"، مؤكداً ان "النزوح سببه عدم ايفاء الموسسة الامنية بتعاهداتها بتأمين محيط القرية وانهاء خطر داعش في البساتين".
وتعد ابو كرمة اكبر قرى حوض الوقف والذي يمثل بوابة بعقوبة الشمالية الشرقية وتعرضت مؤخرا الى سلسلة اعمال عنف بسبب نشاط داعش ادت الى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين ومنتسبي القوى الامنية.