آخر الأخبار
هزة أرضية بقوة (3،3) في محافظة دهوك الأمن الوطني يحرر مختطف ويلقي القبض على عصابة في ديالى ليوث الرافدين الشبابي يهزم نظيره الفلبيني بهدفين دون رد ارتفاع وتيرة تسجيل الأسلحة في ديالى بنسبة 30% - عاجل القبض على متهمين اثنين بعجلتيهما لتهريب النفط في كركوك والبصرة

اللواء خلف: اعتقلنا يوم أمس العديد من الأشخاص ممن قطعوا الطرق والجسور في بغداد

سياسة | 7-11-2019, 04:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء عبد الكريم خلف، الخميس (7 تشرين الثاني 2019)، عن اعتقال عدد من المتظاهرين، الذين قاموا بإغلاق الشوارع والجسور في بغداد.

وقال خلف في تصريح صحفي، إن "القوات الأمنية اعتقلت عدداً من المتظاهرين الذين قاموا بقطع الطرق والجسور، وتعطيل الحركة في العاصمة بغداد".

وأضاف، أن "القطوعات في الشوارع، بالأيام الثلاثة الماضية كانت تتراوح بين 38 و40 قطعاً".

وتابع، أنه "يوم أمس، اقتربت نحو 100 عجلة (تكتك) من البنك المركزي، في شارع الرشيد ببغداد، وهذا لا يمكن القبول به".

وشهدت بغداد وعدد من المحافظات احتجاجات واسعة للمطالبة بتعديل الدستور وتغيير مفوضية الانتخابات وإصدار قانون جديد للانتخابات، فضلاً عن اقالة الحكومة.

وتستمر الاحتجاجات منذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، وأعلن المتظاهرون عن قيامهم بالعصيان المدني والإضراب العام.

وأعلنت نقابة المعلمين الإضراب عن الدوام تضامناً مع مطالبات المتظاهرين، فيما علّقت نقابة المحامين عملها والتوقف عن القيام بالمرافعات في المحاكم دعماً للمتظاهرين.

وقالت الأمم المتحدة، الخميس 07 تشرين الثاني 2019، إن التقارير الواردة لها تشير إلى استمرار استخدام الأمن العراقي للرصاص الحي ضد المتظاهرين، ودعت الأمم المتحدة الأطراف العراقية إلى كبح العنف وإجراء تحقيق شفاف حول الأحداث الأخيرة.