آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

قائمقام سنجار: الطائرات التركية قصفت مواقعا داخل القضاء اسفرت عن مقتل واصابة 7 من المقاتلين الايزيديين

أمن | 5-11-2019, 04:20 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

أكد قائمقام سنجار في محافظة نينوى، فهد حامد، الثلاثاء (05 تشرين الثاني 2019)، أن الطائرات التركية قصفت مواقعا داخل القضاء، يوم أمس الاثنين، اسفرت عن مقتل واصابة 7 من المقاتلين الايزيديين.

وقال حامد لـ(بغداد اليوم)، إن "الطائرات الحربية التركية قصفت مواقعا داخل ناحية الشمال التابعة للقضاء، واسفرت عن مقتل وإصابة 7 اشخاص  من المقاتلين الايزيديين يوم امس الاثنين "، مبينا أن "ما قامت به تركيا يعد انتهاكا جديدا لآمن وسيادة العراق وعلى الحكومة الاتحادية ان تقف بوجه هذا التدخل الخطي.

وأضاف أن "القصف استهداف مجموعة من المقاتلين الايزيديين، ولا وجود لحزب العمال الكردستاني ومقاتليه إطلاقا داخل القضاء، وهي حجة تستخدمها تركيا لتنفيذ اطماعها داخل العراق ومن بينها قضاء سنجار".

وأشار الى أن "القصف تسببت بنزوح العشرات من العوائل إلى مركز الناحية، بعد أن أصيبوا بالهلع والرعب، الذي خلفه القصف التركي".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء 05 تشرين الثاني 2019، قتل خمسة أعضاء من حزب العمال الكردستاني في غارة جوية على مواقعهم شمال العراق.

وقالت الدفاع في بيان نقلته وسائل إعلام تركية إن " طائراتها المسيرة أصابت مجموعة من عناصر بي كا كا في منطقة أفاشين في شمالي العراق، مما أدى إلى القضاء على خمسة من أعضاء حزب العمال الكردستاني ".

وأكدت الوزارة، أن " هذه العمليات في العراق ستستمر ".

وتعتبر أنقرة حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية وأحد التهديدات الرئيسية للأمن القومي، وتقوم بين فترة وأخرى باستهداف مقرات الحزب شمالي العراق بغارات جوية.