آخر الأخبار
السامرائي يشيد بكلمة السوداني امام الأمم المتحدة: تليق بالعراق وتاريخه ومكانته الدولية رغم محاولات التهدئة.. تقرير امريكي يتحدث عن رغبة إسرائيلية "حقيقية" بغزو لبنان مشاريع غير مجدية وأخرى متلكئة.. مياه نهر الزاب الملوثة مصدر الحياة والموت لسكان الناحية المنسية كلمة السوداني امام الجمعية العامة للأمم المتحدة "لا علاقة للأزمة اللبنانية".. مختص يوضح أسباب عودة ارتفاع الدولار في العراق

المرجعية العليا تؤكد على عدم استغلال اسمها ورفع صورها من اي مجاميع بالتظاهرات

سياسة | 31-10-2019, 14:11 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد مكتب المرجع الديني الأعلى في النجف، السيد علي السيستاني، اليوم الخميس، أن التظاهرات السلمية حق لجميع العراقيين، فيما جدد دعمه وتأييده لمطالب المتظاهرين الإصلاحية.

ونقل المكتب في بيان عن مصدر مسؤول بمكتب السيستاني، قوله إن "المرجعية الدينية إذ توكّد ان المشاركة في التظاهرات السلمية حقٌّ لجميع العراقيين، فإنّها تُشدّد على ضرورة عدم استغلال اسمها أو رفع صورها من قبل أيّ مجاميع مشاركة في المظاهرات من أنصار القوى السياسية أو غيرهم".

وأضاف المصدر المسؤول بحسب البيان، أن "المرجعية تؤكد على دعمها وتأييدها للمطالب الإصلاحية للمتظاهرين السلميين وعدم تفريقها بين أبنائها المطالبين بالإصلاح على اختلاف توجهاتهم".

وكانت وسائل إعلام قد تداولت أنباءً تفيد بنية مجموعة أشخاص الخروج، بعد صلاة الجمعة يوم غد، في مسيرة احتجاجية صوب ساحة التحرير ببغداد، "دفاعاً عن رمزية المرجعية الدينية، ومطالب المواطنين المشروعة، والتأكيد على وحدة أبناء الشعب العراقي لدرء الفتنة".

وتشهد العاصمة بغداد وعدد من محافظات البلاد، تظاهرات حاشد انطلق أول شهر تشرين الأول الجاري، توقفت أسبوعين وعادت بشكل أوسع، مطالبة بإصلاح النظام السياسي في البلاد، رافقتها منذ انطلاقها اعمال عنف تسببت بمقتل المئات واصابة الآلاف من المتظاهرين والقوات الأمنية.