آخر الأخبار
الصداع والخرف.. دراسة تكشف علاقتهما بتغير المناخ أحداث البرلمان "مقصودة".. سياسي يتهم "تقدم " بمنع وصول شخصية من الانبار الى الكرسي- عاجل استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار تركيا ترد على اسرائيل بادلة عن "جرائم حرب" في غزة الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من "الارياف المحررة".. مصدر يكشف الاهداف المرسومة

الكشف عن حقيقة إغلاق معبر حدودي مع إيران بسبب التظاهرات

سياسة | 30-10-2019, 11:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، اليوم الاربعاء، حقيقة الانباء التي تحدثت عن اغلاق معبر المنذرية الحدودي مع إيران، بسبب التظاهرات الأخيرة التي تشهدها المحافظة.

وقال رئيس اللجنة، صادق الحسيني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "معبر المنذرية الحدودي بين العراق وإيران، شرق محافظة ديالى، لايزال يمارس اعماله بشكل طبيعي، ولا حصة لأنباء اغلاقه أو تقليل نشاطه في الأيام الماضية".

وأضاف الحسيني، أن "القوافل التجارية لاتزال تتدفق بانسيابية من معبر المنذرية دون توقف، إضافة إلى المسافرين، والعمل يتم بشكل طبيعي".

وكانت محطة "روسيا اليوم"، أفادت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بإغلاق الجمهورية الإسلامية الإيرانية، منفذ مهران الحدودي مع العراق، فيما تناقلت وسائل اعلام أخرى انباء تنفيذ بإغلاق منفذ المنذرية في ديالى أيضا.

وذكرت المحطة الروسية، أن هذا القرار يأتي بعد قطع متظاهرين عراقيين في قضاء بدرة (70 كم شرق الكوت مركز المحافظة) في وقت سابق، طريقا مؤدية إلى معبر مهران الحدودي مع إيران في محافظة واسط جنوب شرقي البلاد، ما أدى لتوقف حركة المرور إلى المعبر ذهابا وإيابا".

ومنذ الساعات الأولى من يوم الجمعة (25 تشرين الأول 2019)، شهدت العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، ذي قار، كربلاء، النجف، المثنى، البصرة، وواسط، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت مطلع الشهر الجاري، ومطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية.

وتخللت التظاهرات صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، والمقرات الحزبية، خلفت سقوط أكثر من 60 قتيلا، وإصابة أكثر من 2000 شخص، من المواطنين والقوات الأمنية.