آخر الأخبار
بكلفة 73 مليار دينار.. النزاهة تكشف تلاعباً وشبهات فساد بمشروع في كركوك البرلمان يتحدث عن رواتب موظفي كردستان: سترسل في هذا الموعد القضاء يعتمد نظام الدفع الإلكتروني باستيفاء الرسوم ابتداءً من ايار المقبل بدء هطول الأمطار في بغداد وعدد من المحافظات ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في اسواق بغداد

البرلمان يلغي جميع مخصصات الرئاسات الثلاث وأعضاء البرلمان وكبار المسؤولين والمدراء العامين

سياسة | 28-10-2019, 08:31 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

صوت مجلس النواب، الإثنين، 28 تشرين الأول، 2019، على الغاء جميع مخصصات الرئاسات الثلاث وأعضاء البرلمان وكبار المسؤولين والمدراء العامين.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن مجلس النواب صوت على الغاء جميع امتيازات ومخصصات الرئاسات الثلاثة واعضاء مجلس النواب وكبار المسؤولين والمستشارين ووكلاء الوزراء والمدراء العامين والهيئات المستقلة والسلطة القضائية وهيئة النزاهة والمحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الاعلى والمحافظين ومن هم بدرجتهم ابتداءاً من تاريخ اليوم.

وتابع أنه، قرر بموجب المادة (142) من الدستور، تشكيل لجنة نيابية خاصة تمثل كافة المكونات لغرض إجراء تعديلات على الدستور وتسليمها إلى مجلس النواب خلال المدة لا تتجاوز أربعة أشهر فقط.

وتابع أنه، صوت على تخويل المحافظ بأدارة الأمور المالية والإدارية واستلام الدم من مجلس المحافظة، ويتولى مجلس النواب بأشراف والمراقبة على المحافظين لحين اجراء الانتخابات.

وصوت على أن، يقدم المحافظون موازناتهم المالية الى اللجنة المالية في مجلس النواب.

واردف مراسلنا، أن مجلس النواب صوت على قرار يلزم الحكومة بالتنفيذ الفوري لإلغاء الجمع بين الراتبين المأخوذة من قوانين العدالة الاجتماعية ومن ضمنها امتيازات رفحاء.

وصوت البرلمان خلال جلسته التي عقدها برئاسة الحلبوسي وحضور (222) نائباً، على انهاء عمل مجالس الأقضية والنواحي والمجالس المحلية.