آخر الأخبار
بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال

البرلمان يقرر الغاء الجلسة المقرر عقدها اليوم لعدم اكتمال النصاب

سياسة | 26-10-2019, 07:03 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد 

أفاد مصدر برلماني، السبت (26 تشرين الاول 2019)، بأن مجلس النواب قرر إلغاء الجلسة المقرر عقدها اليوم لعدم اكتمال النصاب.

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب قرر إلغاء جلسته التي كان من المقرر عقدها اليوم ويُناقش فيها طلبات المتظاهرين، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني".

وكان جرس قاعة مجلس النواب، قد رن، السبت (26 تشرين الأول 2019)، لعقد جلسة البرلمان، والتي من المقرر ان يُناقش خلالها مطالب المتظاهرين، بيد أن 90 نائبا حاضرا فقط، من أصل 329.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "جلسة مجلس النواب، لم تعقد بعد أن رن جرس القاعة"، مبينا أن "عدد الحضور دون يقارب الـ90 نائب أو أقل".

وكان من المقرر ان يعقد مجلس النواب، اليوم السبت، جلسة لمناقشة مطالب المتظاهرين.

وقالت رئاسة المجلس في بيان أوردته الدائرة الاعلامية للمجلس يوم أمس الجمعة (25 تشرين الأول 2019) انها تعقد السبت جلسة خاصة لمناقشة مطالب المتظاهرين و قرارات مجلس الوزراء و تنفيذ حزم الإصلاحات".

وأشارت الى أن "الجلسة تبدأ الساعة الواحدة ظهرا".

وشهدت العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات الأخرى، تظاهرات منذ يوم أمس الجمعة، تخللتها اصطدامات، وحرق لعدد من البنايات الحكومية، ومقرات الأحزاب، خلفت سقوط 42 قتيلا، وأكثر من 1000 مصاب.