آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

مجلس ميسان: الأهوار لم تشهد أي تطوير منذ ادراجها على لائحة التراث العالمي

محليات | 22-10-2019, 12:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ ميسان

أكد مجلس محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، أن أهوار المحافظة، الُمدرجة على لائحة التراث العالمي، "لم يطرأ عليها أي تغيير، أو تطوير"، منذ إدراجها على اللائحة العالمية، محمّلا الحكومة الاتحادية و"ظروف إقليمية" مسؤولية ذلك.

وقال رئيس لجنة النزاهة في المجلس، عامر نصر الله، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "في لحظة اعلان ادراج الاهوار على لائحة التراث العالمي كنا متيقنين بأن الموضوع اعلامي فقط، ولن تحصل أية عملية لتطوير الأهوار والمناطق المحيطة بها، لأننا نعرف أن الحكومة المركزية غير جادة بذلك اضافة لظروف إقليمية".

وأضاف، أن "هناك لجاناً تم تشكيلها بصورة شكلية بشأن الأهوار، إلا أنها لم تباشر اعمالها ، كما أن وزارة التخطيط والمالية لم ترصدان اي مبالغ مالية لغرض انشاء مشاريع أو تطوير لمناطق الأهوار والقيام بالمتطلبات التي حددتها منظمة اليونسكو، يضاف الى ذلك فأن تركيا لم تقم بزيادة الاطلاقات المائية"، مبينا أن "هذه الأمور بمجملها تعني ان وضع الاهوار بقى كما هو دون أي تغير او إضافة".

وكانت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) قد صوتت، في تموز 2016، على إدراج الأهوار ومناطق أثرية في العراق على لائحة التراث العالمي.