آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

ديالى تشهد انخفاضاً هو الاقل منذ 5 سنوات في التبادل التجاري مع إيران

محليات | 22-10-2019, 08:27 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد عضو مجلس محافظة ديالى، احمد الربيعي، الثلاثاء (22 تشرين الأول 2019)، أن مستوى التبادل التجاري بين المحافظة والجمهورية الإسلامية، يشهد انخفاضا هو الأقل منذ 5 سنوات.

وقال الربيعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "معبر سومار- مندلي الحدودي مع ايران شرق ديالى كان من المعابر التي تشهد نشاطا كبيرا في استيراد مختلف البضائع الى المحافظات العراقية، الا أن اغلاقه من قبل الحكومة المركزية لوجود سلبيات متعددة ادى الى انخفاض التبادل التجاري بشكل كبير، واصبح الاقل خلال السنوات ال5 الماضية".

وأضاف أن "إعادة افتتاح المنفذ ضرورة اقتصادية، لما له من تأثير ايجابي في تقليل كلف استيراد البضائع وخلق توازن بالأسعار، فضلا عن كون جزء كبير من إيرادات المنفذ تذهب إلى تمويل مشاريع البناء والاعمار في محافظة ديالى".