آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

بالوثائق.. بغداد اليوم تنشر التقرير النهائي للتحقيق بأحداث التظاهرات

سياسة | 22-10-2019, 06:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تنشر (بغداد اليوم)، التقرير النهائي للتحقيق بأحداث التظاهرات التي جرت في بغداد وعدد من المحافظات (1) أكتوبر، فيما تنوه إلى أن بقية الوثائق سترفع قريباً في موقع الوكالة.

وتضمن التقرير، "استشهاد 107 مدني، وأُصابة 3458 فضلا عن استشهاد اربعة عناصر من القوات الامنية وجرح 363 آخرين في بغداد".

وأشار الى "استشهاد 7 مدنيين واصابة 107، فضلا عن استشهاد  اثنين من افراد قوات الامن واصابة 193 في الديوانية"، لافتة الى "استشهاد 6 مدنيين واصابة 14 فضلا عن اصابة 92 من افراد قوات الأمن في ميسان".

وأضافت: "استشهاد مدني واصابة 7 اخرين فضلا عن اصابة 116 من القوات الامنية في بابل".

واردفت: "استشهاد 4 مدنيين واصابة 226 اخرين فضلا عن اصابة 58 من قوات الامن في واسط"، مضيفة "استشهاد 5 مدنيين واصابة 112 اخرين فضلا عن اصابة 43 من قوات الامن في النجف الاشرف".

ونبهت الى أنه "لم تصدر أي اوامر من الجهات العليا باطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين".

وبين أن "الخسائر في صفوف المدنيين سببه الاستخدام المفرط للقوة والعتاد الحي وعدم وجود ضبط في اطلاق النار من قبل المنتسبين"، مضيفة "كذلك قيام بعض المتظاهرين برمي قنابل المولوتوف باتجاه القوات الامنية ادت لاصابة عدد من المنتسبين".

ونوهت الى "احالة الملف بشكل كامل مع جميع تفاصيله على القضاء بعد مصادقة القائد العام للقوات المسلحة".