آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

وجيه عباس يطالب بعقد جلسة للبرلمان قبل التظاهرات وعدم الهروب والتدرع بالحصانة

سياسة | 22-10-2019, 03:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالب النائب عن كتلة صادقون وجيه عباس، الثلاثاء (22 تشرين الأول 2019)، بعقد جلسة للبرلمان يوم الخميس المقبل، قبل التظاهرات المقرر انطلاقها الجمعة، فيما دعا لعدم التدرع بالحصانة.

وقال عباس، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "من الضروري عقد جلسة يوم (24 – 10)، من أجل إقناع هذا الشعب بأن مجلس النواب يستحق أن يمثله داخل القبة، وعكس هذا فالحقيقة ان الكثير لايمثلون حتى انفسهم، الحل بمواجهة الشعب بشفافية عالية وليس الحل بالهروب من الموقف والتدرع بالحصانة".

وكان النائب عن تحالف القوى العراقية عبدالله الخربيط، قد كشف، الأحد (20 تشرين الأول 2019)، سبب تأجيل جلسة البرلمان إلى ما بعد موعد التظاهرات المقبلة في الـ 25 من شهر تشرين الأول الحالي.

وقال الخربيط، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب أجل جلسته الى ما بعد 25 تشرين الأول المقبل، ليس خوفاً من اقتحام المتظاهرين مبنى البرلمان، لكن البرلمان يريد يسمع ما هي كلمة الشعب النهائية، فالبرلمان هو الاكثر تأثراً بالشعب".

وأضاف الخربيط، أن "البرلمان أجل جلسته الى ما بعد تظاهرات 25 تشرين الأول المقبل، فهو يريد ان يسمع ما هي مطالب الشعب العراقي النهائية ويبحث كيف يحلها".

وأشار الخربيط، إلى "عدم وجود مخاوف من اقتحام البرلمان من قبل المتظاهرين، ففي التظاهرات الاخيرة، المتظاهرين لم يقتحموا شيء ولم يحرقوا شيء، بل هم من قتل وضرب وجرحوا دون اي ذنب يرتكب".

وخرجت مطلع الشهر الحالي مظاهرات مطلبية حاشدة تدعو إلى الإصلاح ومحاربة الفساد ومعالجة البطالة في البلاد وتخللتها أعمال عنف أسفرت عن مقتل 110 أشخاص وإصابة أكثر من ستة آلاف آخرين بجروح، بحسب أرقام رسمية.