آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

نائب ’’معارض’’ يطالب ببقاء الحكومة لـ 6 أشهر أخرى على الأقل

سياسة | 22-10-2019, 02:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

اتهم عضو مجلس النواب عن كتلة المستقبل المعارضة، سركوت شمس الدين، الثلاثاء (22 تشرين الأول 2019) جهات سياسية بالعمل على اسقاط حكومة عادل عبد المهدي، مقترحاً اعطاء مهلة تتراوح ما بين 6 ـ 12 شهراً لتقييم حزم الاصلاحات التي صوتت عليها الحكومة.

وقال شمس الدين، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "محاولات البعض لإسقاط حكومة عبد المهدي بحجة تصاعد حدة التظاهرات تدار من قبل جهات سياسية، بعيدة عن مسميات الاصلاح او غيرها".

وأضاف، أن "تلك الجهات ادعت بان حكومة عادل عبد المهدي هي السبب الاكبر في حصول اخفاقات على جميع الصعد في الدولة، في حين ان العراق ورث مشاكل ما قبل 2003 وما بعده"، مشيراً الى أن "تلك الجهات تغاضت عن كل ما جرى قبل 16 عام من سوء الخدمات، وتفشي البطالة وسقوط محافظات بيد داعش وهدر الموازنات الانفجارية التي كان يعدها العراق دون ان يكون هنالك اي شيء على ارض الواقع".

وحذر شمس الدين "من محاولات اسقاط الحكومة، لإن وضع العراق والمنطقة لا يتحملان المزيد من الازمات بحجة الاصلاح، فضلاً عن الضعف الذي تعانيه مؤسسات الدولة والتي لا يمكن تحميلها أكثر من طاقتها بوجود اصلاحات جذرية، مقترحاً اعطاء مهلة تتراوح ما بين 6 ـ 12 شهراً لتقييم حزم الاصلاحات التي صوت عليها كلا من الحكومة ومجلس النواب".