آخر الأخبار
رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو - عاجل تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية

رئيس مجلس بابل ينفي تقديم استقالته من المنصب ويوضح بشأن التسجيلات المسربة بقمع التظاهرات

سياسة | 21-10-2019, 14:37 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفى رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري، اليوم الاثنين، تقديم استقالته من المنصب إلى مجلس المحافظة، على خلفية التسجيلات الصوتية المسربة بشأن قمع التظاهرات الأخيرة.

وقال الجبوري، خلال استضافته بمكالمة هاتفية في برنامج "وجهة نظر"، الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، إنه "لم يقدم استقالته من المنصب إلى مجلس محافظة بابل"، مبيناً أن "هناك أفكار عديدة لتقديم الاستقالة، لكن الاستقالة بحاجة إلى جلسة مع الكتل السياسية لترتيب الأوضاع في المحافظة".

وأضاف الجبوري، أن "بعض الأشخاص دخلوا الى مجلس المحافظة اثناء التظاهرات الاخيرة وسرقوا بعض الوثائق المهمة"، مشيراً الى أن "التسجيلات الصوتية المسربة التي نسبت لنا قد نشرت بعد 15 يوما من اقتحام المجلس، و 70% منها لم يكن لي، والباقي كان مفبركا".

وتابع الجبوري، أن "المحافظ كرار العبادي كان قد رد على موقع الحكومة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (واتساب) اعترف بعدم صحة تلك التسريبات".

وكان عضو مجلس محافظة بابل محمود المرشدي قد كشف في وقت سابق من، اليوم الاثنين، عزم مجلسه إقالة رئيسه رعد الجبوري، والمحافظ كرار العبادي، من منصبيهما على خلفية تسريب تسجيلات صوتية لهما تتعلق بالتظاهرات الأخيرة، إضافة إلى "سوء إدارتهما" للمنصبين، فيما كشف عن "سبب" تسريب تلك التسجيلات.

وقال المرشدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تسريب تسجيلات صوتية لجلسات أمنية أمر معيب على الرغم من رفضنا لما جاء فيها جملة وتفصيلا"، مبينا أن "مسألة الكمائن والتسجيل الصوتي لإجتماع أمني يعد أمراً خطيراً يهدد عمق المؤسسة الأمنية وادارتها المحلية".

وأضاف، ان "خلافات سابقة وتراكمات بين المحافظ كرار العبادي، ورئيس المجلس رعد الجبوري، هي التي تقف خلف تسريب تلك التسجيلات، التي حولت الأمر لحرب استخدم فيها سلاح التسجيل الصوتي"، مشيراً إلى أن "مجلس المحافظة لديه خطوات مهمة بهذا الاتجاه اولها إعفاء رئيس المجلس رعد الجبوري الذي قدم طلب اعفائه لكن ذلك يحتاج لتصويت المجلس".

ولفت عضو مجلس بابل، إلى أن مجلسه "سيعمل ايضاً على إقالة المحافظ كرار العبادي للأسباب المذكورة، وأسباب تتعلق بسوء إدارته والجبوري لمنصبيهما".

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، طالبت كتلة صادقون محافظ ورئيس مجلس بابل، كرار العبادي، ورعد الجبوري، بالاستقالة من منصبيهما على خلفية التسجيلات الصوتية المنسوبة إليهما بشأن التظاهرات الأخيرة، فيما وصفت تسريب تلك التسجيلات بـ"الحرب القذرة".

وكانت وسائل إعلام وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولت مؤخراً، تسجيلات صوتية منسوبة لرئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري، تضمنت توجيهات باعتقال المتظاهرين وانهاء أي تجمع لهم، وفيما نفى الجبوري صحة هذه التسجيلات، فقد قال المحافظ كرار العبادي، الذي سُمع صوته في التسجيلات وهو يعترض على الكلام المنسوب للجبوري، إنها صحيحة.