آخر الأخبار
السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق الريدز يبدأ محادثاته مع خليفة كلوب

بالصور.. أهالي كركوك يشيعون مقاتلاً بقوات سوريا الديمقراطية قتل بمواجهات مع الأتراك

محليات | 21-10-2019, 09:26 |

+A -A

بغداد اليوم _ كركوك

شيع أهالي محافظة كركوك، اليوم الاثنين، مقاتلاً في قوات سوريا الديمقراطية الكردية، قتل خلال مواجهات مع القوات التركية.

وحصلت (بغداد اليوم) على صورة تظهر مراسيم تشييع (إبراهيم حبيب) من أهالي كركوك، الذي وصل جثمانه مساء اليوم إلى ذويه، بعد مقتله خلال مواجهات بين قوات سوريا الديمقراطية الكردية، والقوات التركية بعد اجتياح الاخيرة، الشمال السوري بعملية اسمتها "نبع السلام".

وانطلقت يوم الأربعاء 9 تشرين الأول الجاري، عملية "نبع السلام" العسكرية، مستهدفة قوات وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا، الأمر الذي دفع آلاف المدنيين إلى النزوح من المناطق المشمولة بالعملية، حسبما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكانت الجامعة العربية قد دانت العملية، التي لاقت معارضة وتنديدا إقليميا ودوليا، وذلك بعد اجتماع لوزراء الخارجية العرب، وبينهم الوزير العراقي محمد علي الحكيم، في حين دعا رئيس الجمهورية برهم صالح الاتحاد الأوروبي إلى "التحرك بشكل جدي وعاجل" لوقف العمليات العسكرية التركية في سوريا.