آخر الأخبار
"لم يحصل منذ 40 عامًا".. منخفض ممطر نهاية شهر نيسان في العراق مقتل الوالي والدكتور.. الامن النيابية تكشف تفاصيل ضربة "حمرين" تعطيل الدوام الرسمي في العراق الأربعاء من الاسبوع المقبل بالوثيقة.. فصل مدير مالية الوقف السني بعد تورطه بقضية شراء فندق رمادا العراق يوقع عقدًا مع "جنرال الكترك" في مجال الطاقة

في ديالى.. قرية تهدد بالنزوح اذا لم يتم انهاء خطر داعش عليها.. أمام القوات الامنية 10 ايام

محليات | 21-10-2019, 08:36 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أمهل اهالي قرية ابو كرمة في محافظة ديالى، الاثنين، القيادات الامنية مهلة 10 ايام لانهاء خطر تنظيم داعش في محيطها.

وقال مختار قرية ابو كرمة(25كم شمال شرق بعقوبة) جمعة قاسم الربيعي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان "اهالي قرية ابو كرمة امهلوا القيادات الامنية في ديالى 10 ايام  تنتهي في 30 من تشرين الاول الجاري لانهاء خطر عصابات داعش التي بدات تحيط بالقرية من كل الجوانب وتنتشر في البساتنين التي اصبحت محرمة على الاهالي نظرا لكثرة العبوات والقناصة".

واضاف الربيعي، انه "في حال لم تستجيب القيادات الامنية لمطاليب اهالي قرية ابو كرمة سيكون هناك نزوح جماعي للعوائل لان ما قدمنا من دماء خلال السنوات الماضية غزيز جدا لدرجة لم يعد هناك منزل لم يقدم شهيد او اثنين او ثلاثة في مواجهة داعش وخلاياه".

ودعا مختار قرية ابو كرمة الى "ضرورة توفير مخيم كبير لنزوح العوائل من القرية اذا لم تقوم القوات الامنية بالمهام الملقاة على عاتقها مؤكدا بان النزوح خيار مر ولكنه اضطرينا عليه بسبب نزيف الدماء المستمر لابنائنا".