تغيير مكان تظاهرة المحامين من ساحة التحرير في بغداد إلى هذا الموقع

تخطي بعد :
محليات 2019/10/21 14:45 938 المحرر:gf
   

بغداد اليوم- بغداد

كشف نقيب المحامين العراقيين ضياء السعدي، الإثنين (21 تشرين الأول 2019)، عن تغيير مكان تظاهرة محامي العراق، إلى مقر النقابة بدلاً من ساحة التحرير، داعياً في الوقت ذاته إلى المشاركة الواسعة لمحاميي المحافظات.

وقال السعدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "النقابة عقدت اجتماعاً مع رؤساء هيئات في المحافظات وتقرر تغيير مكان تجمع المحامين من ساحة التحرير إلى مقر النقابة في المنصور يوم الاربعاء المقبل الساعة الثالثة عصرا" مؤكداً أن "التظاهرة ستنطلق من مقر النقابة في المنصور نحو شارع الزيتون باتجاه ساحة النصر".

وأضاف السعدي، أن "سبب تغيير مكان التجمع هو طلب أغلب هيئات الانتداب لسهولة التجمع بما يضمن المشاركة الواسعة لمحاميي العراق، ووجهنا دعوات إلى جميع غرف الانتداب لتسجيل المحامين الراغبين بالتظاهر لإعلان موقف النقابة من التظاهرات التي انطلقت مطلع الشهر الجاري ومساندة الشعب في مطالبه الدستورية والقانونية".

وأشار السعدي إلى أن "التجمع سينتهي بكلمة لنقابة المحامين توضح فيها الموقف المساند للمطالب المشروعة للمتظاهرين السلميين ووقوف النقابة معهم والترافع أمام المحاكم لإطلاق سراح جميع المعتقلين".

وشهدت العاصمة بغداد إلى جانب محافظات أخرى، في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول الجاري، تظاهرات شعبية احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، وقد تخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل أكثر من 100 متظاهر وعنصر أمن وإصابة الآلاف، فيما أطلقت الرئاسات الثلاث مبادرات ووعود بالاستجابة لمطالب المتظاهرين.


اضافة تعليق


Top