قيادي بحشد الأنبار: القوات الامريكية المنسحبة من سوريا ستتمركز بمقرين داخل المحافظة

تخطي بعد :
أمن 2019/10/21 13:52 1723 المحرر:aab
   

بغداد اليوم- الانبار

قال القيادي في الحشد العشائري بمحافظة الأنبار، طارق العسل، الاثنين (21 تشرين الأول 2019)، إن القوات الأميركية التي انسحبت من سوريا، ودخلت الى العراق، ستستقر بمقرين في محافظة الانبار.

وذكر العسل في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "جزءاً كبيراً من القوات الاميركية التي انسحبت من سوريا ودخلت الى العراق، سيستقر بقاعدة الأسد والآخر في مقر عمليات الأنبار بالحبانية".

وأضاف، أن "قوة أميركية تحمل العشرات من المقاتلين وصلت إلى غرب الأنبار قبل يومين قادمة من شمال سوريا، وتمركز جزء منها في قاعدة الأسد بناحية البغدادي، بينما يجري القسم الآخر جولات استطلاعية في مناطق القائم وصحراء المحافظة".

وأفاد مصدر أمني، الإثنين، 21 تشرين الأول، 2019، بوصول القوات الأميركية المنسحبة من سوريا إلى محافظة نينوى.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأميركية المُنسحبة من سوريا والبالغ عددها حوالي ألف جندي، وصلت إلى ناحية ربيعة بمحافظة نينوى عبر طريق سحيلا".

وتابع، أن "القوات الاميركية تواجدت بمنطقة سيملكه وهو المنفذ الحدودي الرابط مع سوريا باتجاه إقليم كردستان، ولايعرف ماهو المكان الذي ستتوجه اليه ولكن حسب المعلومات أن قسما كبيرا منها سيتجه إلى اقليم كردستان".

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، الاحد (20 تشرين الأول 2019) إنه من المتوقع ذهاب ألف جندي سحبوا من سوريا إلى غرب العراق.

وذكر، أن "القوات في غرب العراق ستركز على المساعدة في الدفاع عن العراق، وقتال تنظيم "داعش". وذلك بحسب وكالة "رويترز".

وأكد إسبر، أن "وقف إطلاق النار في شمال شرق سوريا متماسك بشكل عام.

 وتابع قائلا "من المتوقع انتقال كل القوات التي تنسحب من شمال سوريا، والتي يبلغ عددها نحو ألف جندي إلى غرب العراق، لمواصلة الحملة ضد مقاتلي تنظيم داعش وللمساعدة في الدفاع عن العراق".

وقال اسبر للصحفيين وهو في طريقه للشرق الأوسط، إن "الانسحاب الأمريكي ماض على قدم وساق من شمال شرق سوريا.. إننا نتحدث عن أسابيع وليس أياما، والخطة الحالية هي إعادة تمركز تلك القوات في غرب العراق".

وأوضح، أن "عددها يبلغ نحو ألف فرد".

 


اضافة تعليق


Top