آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الإعدام لرجل وامرأة بتهمة القتل العمد في المثنى

أمن | 21-10-2019, 03:12 |

+A -A

بغداد اليوم - المثنى

أصدر محكمة جنايات المثنى، الإثنين، 21 تشرين الأول، 2019، حكماً بالاعدام لمدانين اثنين بقتل شخص بدافع مادي بالمحافظة.

وقال إعلام شرطة المثنى في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "سبق وان نشرنا مقطع فيديو يوضح فيه القاء القبض على عصابه قامت بقتل شخص بدافع مادي في قضاء الخضر بعد ورود معلومات الى مديرية مكافحه الاجرام في المثنى شعبة اجرام الصوب الكبير".

وبين، إن "اللواء سامي سعود جفات قائد شرطة المثنى، أمر بتشكيل فريق برئاسته وعضوية العقيد صدام داخل كاظم مدير المكافحة ومجموعة من الضباط، حيث باشر الفريق العمل بجمع المعلومات الكافية والدقيقة من خلال مصادرنا السرية والخاصة للتوصل الى الجناة".

وتابع أنه "بعد اعترافهم بالجريمة أصدرت محكمة جنايات المثنى حكما بالاعدام لكل منهما وفق احكام المادة ( 406 ) من قانون العقوبات العراقي وذلك لينالوا جزائهم العادل".

وأكد قائد شرطة المثنى، "إعداد خطط جديدة ومسرعة بواسطتها يمكن القاء القبض على من تسول له نفسة تنفيذ الجريمة وبالسرعه القصوى بواسطة اجهزتنا الاستخبارية المتواجدة في كل زمان ومكان".