آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

نائب يكشف سبب تأخر حسم ملف الدرجات الخاصة ويعلن عددها

سياسة | 20-10-2019, 14:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

كشف عضو مجلس النواب، عن تيار الحكمة الوطني، محمود ملا طلال، اليوم الأحد، عن سبب تأخر حسم ملف الدرجات الخاصة، فيما أعلن عن عددها دخل مؤسسات الدولة.

وقال ملا طلال، خلال برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" وتابعته (بغداد اليوم)، إن "أكثر من 4500 مدير عام، وأكثر من 70 وكيل وزير، تدار مناصبهم بالوكالة".

وأضاف ملا طلال، أن "رؤساء الكتل السياسية يقولون عكس ما يفعلون في موضوع الدرجات الخاصة"، مؤكداً وجود "ضغوطات سياسية على رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، تؤخر حسم الدرجات الخاصة".

وتابع النائب عن تيار الحكمة المعارض، أن "أغلب المدراء العامين خارج الخدمة منذ 6 أشهر".

وكان النائب عن تحالف سائرون، علاء الربيعي، أكد الجمعة (27 أيلول 2019) أن ملف الدرجات الخاصة والذي من المقرر حسمه أواخر شهر تشرين الأول المقبل، لن يُمدد مرة أخرى.

وقال الربيعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب حدد حسم ملف الدرجات الخاصة وإنهاء إدارتها بالوكالة، وفق مادة قانونية، ضمن قانون الموازنة الاتحادية للبلد لسنة 2019".

وأضاف أن "الموعد النهائي لإنهاء الملف يوم 24 تشرين الأول من العام الحالي، ومن ثم أن الوقت المتبقي كافٍ لرئيس مجلس الوزراء لإرسال أسماء المرشحين إلى مجلس النواب من أجل التصويت عليهم".

وأوضح أن "تمديد الموعد مرة أخرى، أمر مستحيل جداً، لذا فإن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، يتحمل مسؤولية الانتهاء من هذا الملف بوقته المحدد من عدمه".