آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

عضو بمجلس البصرة يوجه اتهاماً للبرلمان ويؤكد: تجميد عمل المجالس مخالفة دستورية

سياسة | 20-10-2019, 15:27 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

اتهم عضو مجلس البصرة، علي شداد الفارس، اليوم الأحد، مجلس النواب برمي ما وصفها بـ"كرة المشاكل" في ملعب مجالس المحافظات، فيما اشار الى ان تجميد عمل الأخير مخالفة دستورية.

وقال الفارس، في حديث لـ(بغداد اليوم): "كان الأحرى بمجلس النواب أن يعمل على حل مشاكل المتظاهرين من خلال التصويت على قوانين وتشريعات طالب بها المتظاهرون"، مبينا أن "مجالس المحافظات اتت من خلال الدستور وليس للبرلمان الحق في تجميد او الغاء المجالس ففي ذلك مخالفة دستورية".

وكشف عضو مجلس البصرة، عن "لجوء مجلس البصرة للمحكمة الاتحادية في حال صوت البرلمان على قرار التجميد او الإلغاء غير الدستوري"، متسائلا: "من له السلطة في حل مجلس النواب العراقي؟".

واضاف: "من يمتلك السلطة في حل البرلمان هو فقط من لديه السلطة في حل مجالس المحافظات التي جاءت من الدستور العراقي الذي جاء البرلمان ايضا من خلاله".