آخر الأخبار
الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

عضو بمجلس الديوانية يكشف تفاصيل زيارة لجان الحكومة بعد التظاهرات

محليات | 20-10-2019, 14:30 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية

كشف عضو مجلس الديوانية، جعفر الموسوي، اليوم الأحد، تفاصيل زيارة اللجان التي أرسلتها الحكومة المركزية إلى المحافظة، على خلفية التظاهرات التي حدثت مطلع الشهر الجاري.

وقال جعفر الموسوي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اللجان التي مثلت مجلس الوزراء وزارت المدينة، وكان اخرها اللجنة المشكلة بالأمر الديواني برئاسة وزير الزراعة، استمعت وبشكل مفصل إلى أهم المشاكل والمعوقات التي تعاني منها المحافظة".

وأضاف الموسوي، أن "دور اللجان كان ينصب على الاستماع لمطالب المتظاهرين التي سلمها المحافظ زهير الشعلان، فيما التقت بممثلين عن الاتحادات والنقابات وشيوخ العشائر وأعضاء الجمعيات الفلاحية، واستمعت إلى أهم المشاكل التي يعانون منها طوال الفترة الماضية".

وأتابع، أن "اللجان أكدت أنها مخولة بكامل الصلاحيات، وستستجيب لكل المطالب وفق القانون"، مشيراً إلى أن المحافظة، "لا يمكن أن تحكم على نتائج زيارات اللجان، إلا بعد منح وقت يناسب تنفيذ تلك المطالب أو إرسال بوادر تدل على جدية الحكومة في المعالجة".

وأوضح عضو مجلس محافظة الديوانية، أن "المشاكل كبيرة وكثيرة وبعضها يحتاج إلى معالجات آنية، وأخرى متوسطة إضافة لبعيدة المدى"، لافتاً إلى أهمية "إرسال الحكومة رسائل الاطمئنان التي تبين جدية عملية معالجة المشاكل في المحافظات ودوائر الدولة والوزارات".

وشهدت العاصمة بغداد إلى جانب محافظات أخرى بينها الديوانية، في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، تظاهرات شعبية احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، وقد تخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل أكثر من 100 متظاهر وعنصر أمن وإصابة الآلاف، فيما أطلقت الرئاسات الثلاث جملة مبادرات ووعود للاستجابة لمطالب المتظاهرين.