آخر الأخبار
التاسعة خلال 6 أشهر وأطاحت بـ"أبو حمزة".. تفاصيل قصف المخبئ السري في حمرين مكتب رئيس الوزراء يقطع نزاع مطار النجف ويسلمه لادارة الملاحة دبلوماسي إيراني لـ"بغداد اليوم": ردنا المقبل يتطلب تعاون 10 دول لصده مع قرب تفعيل النقل العام.. ذي قار بحاجة الى 600 سائق حافلة دربندخان في طريقه الى "الفيضان"

نائب يحذر من انفجار شعبي لارتكاب الحكومة اعتقالات ضد الصحفيين والمحامين والناشطين

سياسة | 20-10-2019, 07:41 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

حذر النائب عن تحالف القوى العراقية، الأحد، من انفجار شعبي لارتكاب الحكومة اعتقالات ضد الصحفيين والمحامين والناشطين.

وقال الدهلكي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الحكومة وضعت نفسها في خانة خداع الشعب والراي ألعام ففي التصريحات الرسمية تكون الحكومة مع حرية التظاهر والتعبير عن الرأي وتدين عمليات استهداف المتظاهرين والناشطين وفي نفس الوقت تقوم اجهزتها الامنية وبعض مسؤوليها في المحافظات باعتقالهم وضربهم"، متسائلا: "هل سياسية التناقض بالمواقف هي الحل في ادارة الدولة والسيطرة على مقاليد الحكم ام تريدون البقاء في السلطة باي ثمن كان حتى لو كان على حساب مصالح شعبكم وغياب امنه وكرامته وفقدان الدور الرقابي والوطني".

وأضاف أن "التسجيلات الصوتية والفديوات التي تظهر يوميا على وسائل الاعلام توكد ضلوع المسؤولين الامنيين والمدنيين باستهداف واعتقال المتظاهرين والناشطين وهذا ظلم كبير يتعرض له العراقيون اذ ان هناك جهات مسؤولة إساءة الى استخدام السلطة ضد الشعب العراقي وهنا من حق الشعب محاكمة هؤلاء الذين أراقوا دماءه".

وأكمل: "كيف تريدون من الشعب ان يصدقكم ويحمي نظامكم  اذا كُنتُم تستهدفوه وتعتقلوه وتعذبوه، ثم تقولو له نحن معك في التعبير عن رأيك كفاكم ظلما للشعب غيروا نهجكم ابعدوا تدخل دول الجوار كونوا قريبين من شعبكم قبل فوات الأوان".