آخر الأخبار
من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن

لبيان حقيقة ’’السجون السرية’’.. جبهة الإنقاذ تطالب الادعاء العام بزيارة جرف الصخر

سياسة | 20-10-2019, 05:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالبت جبهة الإنقاذ التي يتزعمها اسامة النجيفي، الأحد، 20 تشرين الأول، 2019، الادعاء العام بزيارة جرف الصخر، لبيان حقيقة السجون السرية في القضاء.

وذكرت الجبهة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية، اطلع على بيان مجلس القضاء الأعلى بشأن مصير المفقودين والمخفيين قسرا".

وعبر النجيفي وقادة الجبهة، حسب البيان، عن "شكرهم وثنائهم على استجابة مجلس القضاء الأعلى في متابعة ملف المفقودين والمخفيين قسرا ، وتعد ذلك تطورا مهما في الوصول إلى نتائج ترضي آلاف العائلات".

وأكدت الجبهة على "أهالي المخطوفين والمخفيين قسرا بضرورة مراجعة الهيئات القضائية في المحافظات التي جرت فيها هذه الجرائم ، وعدم التردد في اتهام أية جهة متورطة في اختطاف أبنائهم".

وطالبت، "من الادعاء العام بالقيام بزيارة مفاجئة لجرف الصخر للتأكد من حقيقة الاتهامات بوجود سجون سرية تخفي المفقودين".

وشددت "على ضرورة مواصلة البحث ، واتخاذ الاجراءات القانونية كافة من أجل كشف مصير المخفيين قسرا ، وتقديم الجناة إلى القضاء العادل ، مع تعويض عائلات الضحايا".