آخر الأخبار
بعد قصفها.. العثور على 5 جثث لداعش داخل اوكارهم شرق صلاح الدين تشكيلةُ المنتخب الأولمبيّ لمُواجهةِ نظيره التايلاندي مساء اليوم الرافدين يطلق وجبة جديدة من السلف الدنمارك تقرر اغلاق سفارتها في العراق نهاية الشهر المقبل مجلس الخدمة يحدد موعد البدء بتوزيع الدرجات الوظيفية

نائب يكشف عن ممرات لدخول ’’الشر’’ تمتد من صلاح الدين الى ديالى.. بغداد تتحمل المسؤولية

سياسة | 20-10-2019, 13:06 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

قال عضو لجنة الامن والدفاع في البرلمان النائب عبد الخالق العزاوي، الأحد، 20 تشرين الأول، 2019، إن ما اسماها ممرات الشر من صلاح الدين صوب ديالى مفتوحة منذ 3 سنوات متتالية.

وذكر العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحقيقة التي ربما لا يعرفها كثيرون بان ممرات تسلل داعش من صلاح الدين صوب ديالى مفتوحة منذ 3 سنوات متتالية وخاطبنا كل القيادات الامنية وطرقنا ابواب كل الجهات المعنية وخاصة بغداد طيلة الفترة الماضية دون اي استجابة رغم خطورة ما يحدث وتداعياته السلبية على أمن ديالى ككل".

واضاف، أن "بغداد تتحمل وزر اي كارثة امنية تحصل في ديالى لان عمليات التسلل أدت الى تنامي كبير في اعمال العنف والهجمات سواء على النقاط الامنية او القرى المحررة او مناطق اخرى خاصة في حزام بعقوبة الزراعي"، مؤكدا أن "المناطق الحدودية بين ديالى وصلاح الدين غير مستقرة من جهة الاخيرة لانها غير ممسوكة بان قطعات عسكرية سواء من عمليات صلاح الدين او سامراء ما جعلها نقطة جذب للمتطرفين".

ودعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية الى "موقف أمني حازم لإغلاق ممرات الشر القادمة من صلاح الدين صوب ديالى نظرا لخطورتها على المشهد الداخلي".