آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مقتل عسكري تركي وإصابة آخر بقصف لوحدات حماية الشعب الكردي

عربي ودولي | 20-10-2019, 03:26 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

قالت وزارة الدفاع التركية، الأحد (20 تشرين الأول 2019)، إن جنديا تركيا قتل وأصيب آخر جراء قصف من قبل وحدات حماية الشعب الكردية، في منطقة تل أبيض شمالي سوريا.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه "أثناء القيام بمهمة استطلاع ومراقبة في مدينة تل أبيض اليوم الأحد قتل أحد رفقاء السلاح وجرح آخر، بإطلاق نار من طرف وحدات حماية الشعب الكردية".

وأضافت، أن "الجيش التركي رد على إطلاق النار"، مشيرة إلى أنه "رغم اتفاق وقف إطلاق النار مع الولايات المتحدة في المنطقة الآمنة قامت وحدات حماية الشعب الكردية بـ 20 خرقا".

وتوصلت الولايات المتحدة وتركيا يوم الخميس الماضي إلى اتفاق لوقف العملية العسكرية "نبع السلام" التي أطلقها الجيش التركي في التاسع من الشهر الجاري في شمال شرقي سوريا.

وأمهلت تركيا وحدات حماية الشعب الكردية التي تصنفها "إرهابية" 120 ساعة للانسحاب إلى عمق 32 كيلومترا داخل الأراضي السورية.