آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

"قسد" تعلن استئناف العمليات ضد داعش وتطالب القوات الأميركية بالبقاء في سوريا

سياسة | 19-10-2019, 14:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلن قائد "قوات سوريا الديمقراطية"، مظلوم عبدي، اليوم السبت، استئناف قواته العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش شرق سوريا بـ"التعاون" مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، بعد أن توقفت بسبب الهجوم التركي.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن عبدي قوله، إن "العمل العسكري ضد خلايا تنظيم داعش جرى تفعيله  في دير الزور"، مؤكدا ان قواته، المعروفة اختصاراً بـ(قسد) "تعمل هناك مع قوات التحالف".

وأكد قائد "قوات سوريا الديمقراطية" على "ضرورة" بقاء القوات الأمريكية في سوريا، قائلا: "نريد أن يكون هناك دور لأمريكا في سوريا، لا أن يتفرد الروس والآخرون بالساحة".

وتابع: "من مصلحتنا أن تبقى القوات الأمريكية هنا ليستمر التوازن في سوريا".

وعقب العملية العسكرية التركية التي انطلقت في 9 تشرين الأول الماضي، مستهدفة الأراضي التي تسيطر عليها "قسد" في شمال شرقي سوريا، أعلنت الأخيرة وقف عملياتها القتالية ضد تنظيم داعش، والتفرغ لمواجهة الهجوم التركي، قبل أن تتوصل أنقرة وواشنطن، حليفة "قوات سوريا الديمقراطية"، إلى اتفاق بوقف العملية التركية المسماة "نبع السلام".