آخر الأخبار
الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان - عاجل عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ

نائب يعلن توقف نزاع نشب بين عشيرتين في ميسان خلف 25 ضحية

أمن | 19-10-2019, 13:59 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن عضو لجنة الامن والدفاع النائب عن محافظة ميسان عباس السيد صروط، اليوم السبت، عن توقف النزاع الذي نشب امس بين عشيرتين في المحافظة بجهود القوات الامنية.

وقال صروط في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "نزاعاً عشائريا قد تجدد يوم امس بين عشيرتي الحريشيين والمريان اسفر عن مقتل ٩ اشخاص واصابة ١٦ اخرين ".

وأضاف، بعد "تجدد النزاع اتصلنا بقيادة شرطة ميسان وقيادة عمليات الرافدين وبجهود القوات الامنية تم السيطرة على النزاع وايقافه".

وتابع: ان "الموقف لايزال مشوب بالخطر وندعو طرفي النزاع الى تغليب لغة التفاهم والتسامح لاسيما وانهما عشيرتين كريمتين من العشائر التي نعتز بوجودها في محافظة ميسان العزيزة".

وافاد مصدر امني من داخل محافظة ميسان في وقت سابق من، السبت، بمقتل عدد من المدنيين اثر تجدد نزاع عشائري مسلح بإحدى نواحي المدينة.

وقال والمصدر لـ(بغداد اليوم)، ان "النزاع العشائري الذي اندلع امس في منطقة الجزيرة بناحية السلم بمحافظة ميسان، تجدد مساء اليوم".

وأضاف ان "هناك قتلى وجرحى من العشيرتين المتنازعتين مع حرق لعدد من المنازل تابعة للطرفين بناحية السلام".

وافاد مصدر أمني، امس الجمعة، بمقتل واصابة 7 اشخاص بنزاع عشائري في ميسان.

وقال المصدر، إن "نزاعاً عشائريا اندلع في ناحية السلام بمحافظة ميسان، تسبب بمقتل ثلاثة اشخاص واصابة اربعة اخرين".