آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

القوات الأميركية تنقل عدداً من معتقلي داعش الأجانب في سوريا إلى العراق

أمن | 19-10-2019, 13:52 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، اليوم السبت، إن القوات الأميركية "نقلت" عدداً من عناصر تنظيم داعش الأسرى من سوريا، إلى العراق، بينهم أجانب.

ونقلت "سانا" عن "مصادر محلية" قولها، إن "قوات الاحتلال الأمريكية نقلت 230 إرهابياً أجنبيا من تنظيم داعش الارهابي كانوا معتقلين لديها في سجن ببلدة المالكية إلى الشدادي بريف الحسكة الجنوبي".

وأضافت، أن القوات الأميركية "نقلت عبر حوامة عسكرية 5 من معتقلات التنظيم الإرهابي من قرية العدنانية بريف المالكية إلى العراق".

وكان عضو لجنة العلاقات الخارجية السابق، خالد الأسدي، كشف (الجمعة 19 تشرين الأول 2019)، أن الحكومة العراقية "وافقت" على تسلم عناصر داعش العراقيين فقط، دون الجنسيات الأخرى، من معسكرات الاعتقال السورية، فيما أكدت العمليات المشتركة العراقية، اليوم السبت، وجود آلية تميز بين عناصر داعش القادمين من سوريا عن العوائل النازحة بسبب العملية العسكرية التركية في الشمال السوري، التي انطلقت في الـ9 من الشهر الجاري.