آخر الأخبار
مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل

البرلمان يستأنف عقد جلساته في الـ 26 من الشهر الحالي

سياسة | 19-10-2019, 13:03 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت اللجنة القانونية البرلمانية، اليوم السبت، عن موعد معاودة مجلس النواب العراقي جلساته، بعد اتخاذه عطلة بسبب الزيارة الأربعينية.

وقال عضو اللجنة سليم همزة، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب العراقي، سوف يعاود عقد جلساته، يوم السبت المقبل، الموافق 26 تشرين الأول الحالي".

وأضاف همزة، أنه "لغاية الآن لم يتم تحديد جدول اعمال الجلسة المقبلة، فهو يعد قبل 24 ساعة من عقد الجلسة، لكنه سوف يتضمن التصويت على حزمة من الاصلاحات، كما سيتم خلال التصويت على التعديل الوزاري".

وكان النائب عن تحالف سائرون سلام هادي قد أكد، الجمعة (11 تشرين الأول الحالي)، أن البرلمان أجل التصويت على تمرير المرشحين لتولي وزارات الصناعة والهجرة والاتصالات بدلاً عن وزرائها الحاليين، إلى ما بعد زيارة الأربعين، لكي يدقق سيرهم الذاتية في هذه الفترة.

وقال هادي لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب إجل التصويت على المرشحين لتولي الوزارات الثلاث، في جلسته السابقة، من أجل تدقيق سجلاتهم الذاتية، وإيجاد توافق بين جميع الكتل السياسية على تمريرهم".

وأضاف عضو مجلس النواب، ان "البرلمان حريص على دعم الحكومة في إجراءتها بشأن التعديل الوزاري و"الإصلاحي".

وصوت مجلس النواب يوم الخميس (10 تشرين الأول 2019)، على اختيار سهى حسين وزيراً للتربية، وجعفر صادق علاوي وزيراً للصحة خلفاً لعلاء العلوان الذي قبل البرلمان استقالته في الجلسة ذاتها، كما أجل التصويت على 3 مرشحين لتولي وزارت الهجرة والاتصالات والصناعة، قبل أن يرفع جلسته إلى ما بعد زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).