آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

هدنة عشائرية توقف نزاعاً في البصرة استخدمت فيه أسلحة ثقيلة بسبب عمود للكهرباء

محليات | 19-10-2019, 15:21 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

بعد معارك طاحنة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والهاونات.. توصلت عشيرتان متنازعتان في البصرة الى هدنة او ما يعرف عشائرياً بـ"العطوة" لوقف الحرب العشائرية الدائرة بينهما منذ يوم امس.

فقد كشف مصدر امني من داخل المحافظة، عن توصل الأجهزة الامنية الى "هدنة عشائرية بين عشيرتين تقاتل بعض افرادها فيما بينهم بالهاونات مساء امس الجمعة".

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، ان "الهدنة مفتوحة بين العشريتين حيث تم التوصل لها بعد تدخل محافظ البصرة اسعد العيداني وقيادات امنية داخل المحافظة"، مبينا ان "الهدنة مفتوحة بين العشيرتين الذي اندلع بينهما نزاع دام بسبل خلاف حول عمود كهرباء".  

وكان نزاع عشائري قد اندلع في 28-8-2019 بين عشيرتين بسبب خلاف حول عمود كهرباء استخدمت فيه الأسلحة المتوسطة والثقيلة وعلى اثره قتل واصيب 4 اشخاص من العشيرتين، فيما تجددت الحرب العشائرية بينهما مساء امس الجمعة.