آخر الأخبار
تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

مجلس العموم البريطاني يقرر إرجاء التصويت على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي

عربي ودولي | 19-10-2019, 10:11 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أرجأ مجلس العموم البريطاني، اليوم السبت، التصويت على اتفاق "بريكست"، الذي توصل إليه رئيس الوزراء بوريس جونسون، مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، الخميس الماضي، والذي تضمن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي بحلول 31 من الشهر الجاري.

وصوت البرلمان البريطاني لصالح تعديل تشريعي يقضي بإلزام الحكومة طلب مد موعد بريكست عن الموعد المُحدد سلفاً (31 أكتوبر).

وفي أول رد فعل له، قال رئيس الوزراء البريطاني: إن "التعديل التشريعي الذي يقضي بمد موعد الخروج من الاتحاد الأوروبي غير ملزم لي"، كاشفاً أنه "لن يطلب من بروكسل إرجاء موعد الخروج من الاتحاد الأوروبي".

وكانت جلسة مجلس العموم الذي دعي للاجتماع، يوم السبت، للمرة الأولى منذ حرب فوكلاند قبل 37 عاماً، قد انطلقت عند الثامنة والنصف بالتوقيت العالمي الموحد لبدء المناقشات.

ويأتي انعقاد الجلسة في وقت تجمع فيه عشرات الآلاف من المتظاهرين في شوارع لندن للمطالبة بإجراء استفتاء جديد حول اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

والاتفاق الذي تم انتزاعه في اللحظة الأخيرة بعد مفاوضات شاقة، يفترض أن يسمح بتسوية شروط الانفصال بعد 46 عاماً من الاتحاد، مما يسمح بخروج هادئ مع فترة انتقالية تستمر حتى نهاية 2020 على الأقل.