آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

العمليات المشتركة تكشف آلية تمييز الإرهابيين العراقيين القادمين من سوريا عن العوائل النازحة

أمن | 19-10-2019, 07:26 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، السبت (19 تشرين الأول 2019)، عن آلية تميز بين الإرهابيين العراقيين القادمين من سوريا عن العوائل النازحة، بعد العملية العسكرية التركية على شمال سوريا.

وقال الخفاجي لـ(بغداد اليوم)، إن "الاجهزة الأمنية لديها قاعدة بيانات موحدة ومشتركة، تحتوي على الكثير من المعلومات المهمة، حصلت عليها نتيجة العمليات العسكرية والامنية الاستباقية، فضلا عن التعاون المشترك بين سوريا ومركز الامن الوطني العراقي لمعرفة عناصر التنظيم وتقديمهم للعدالة".

وأضاف، أن "الإمكانيات المتوفرة لدينا باستطاعتها تمييز عناصر التنظيم والنازحين من الإرهابيين وغير الإرهابيين".

وكان عضو لجنة العلاقات الخارجية السابق، خالد الأسدي، كشف (الجمعة 19 تشرين الأول 2019)، أن الحكومة وفقت على تسلم عناصر داعش العراقيين فقط، دون الجنسيات الأخرى، من معسكرات الاعتقال السورية.

وقال خالد الأسدي، في تصريحات نقلتها "سبوتنيك"، إن "حكومة بغداد، لم تصدر موقفا رسميا حتى الآن، بشأن الموافقة على إيواء عناصر تنظيم داعش الإرهابي من مواطني الدول الأوروبية، المعتقلين في سوريا".

وأضاف الأسدي، أن "الجلسات التي ضمت وزراء عراقيين مع نظرائهم الأوروبيين بخصوص هذا الشأن، تأتي في إطار أهمية هذه القضية وحساسيتها اتصالاً بأمن المنطقة كلها".

وتابع البرلماني السابق، أن "العراق وافق فقط على تسلم عناصر داعش من العراقيين دون بقية الجنسيات الأخرى".