آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

أمنية ديالى تكشف تفاصيل إحباط مخطط انغماسي لاستهداف الزائرين بموقعين في المحافظة

أمن | 19-10-2019, 03:33 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 كشفت اللجنة الأمنية في مجلس ديالى، السبت، عن هوية انتحاري وادي ثلاب شمال شرق المحافظة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "التحقيقات الاولية لمعرف هوية الانتحاري الذي قتل على يد قوة استخبارية في وادي ثلاب (70 كم شمال شرق بعقوبة) أول امس تظهر بانه عربي الجنسية وكان ضمن ما يُعرف عنهم بالانغماسيين".

وأضاف الحسيني، أن "الانتحاري كان يهدف ضرب جموع الزائرين في منطقتين الأولى قرب قضاء المقدادية (40 كم شمال شرق بعقوبة) والثانية هي الساحة المركزية لتجميع الزوار في منطقة جديدة الشط (30 كم شمال غرب بعقوبة) من خلال الانخراط بين الزوار واطلاق النار عليهم قبل تفجير نفسه".

واشار رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى الى، ان "جهود الاستخبارات والمتابعة الميدانية نجحت في تحديد موقعه"، لافتا الى ان "المفارز القتالية اضطرت للتوغل 15 كم في عمق وادي ثلاب لاصطياد الانتحاري".

وكانت اللجنة الامنية في مجلس ديالى اعلنت يوم امس الأول عن مقتل انتحاري وضبط مضافة كبيرة لداعش في وادي ثلاب شمال شرق المحافظة.