آخر الأخبار
زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد

البنتاغون: القوات الأميركية لن تشارك في إقامة المنطقة الآمنة بسوريا

عربي ودولي | 18-10-2019, 14:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

قال وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، اليوم الجمعة، أن قوات بلاده لن تشارك في إقامة المنطقة الآمنة في شمال سوريا.

وذكر مارك إسبر، في تصريحات صحفية، أن "قوات الأميركية البرية تواصل انسحابا مدروسا من شمال شرق سوريا، ولن تشارك في إقامة المنطقة الآمنة"، مبيناً أنها "ستظل على اتصال مع تركيا وقوات سوريا الديمقراطية"، بحسب موقع "RT".

وكانت وسائل اعلام، قد نقلت عن مسؤول في البنتاغون، قوله، إن "الولايات المتحدة ستواصل مراقبة المنطقة من الجو للتأكد من أمن السجون التي تضم معتقلين من تنظيم داعش".

وكان نائب الرئيس الأميركي، مايك بينس، أكد أمس الخميس، الاتفاق مع تركيا، على وقف إطلاق النار في شمال شرق سوريا.

وقال مايك بينس، في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إن "الولايات المتحدة الأميركية لم تفرض المزيد من العقوبات على تركيا بعد وقف إطلاق النار في سوريا".

وأضاف بينس، أن "الجانب التركي وافق على عدم القيام بعمليات عسكرية، في رأس العين السورية"، مبيناً أن العمل "بدء على سحب القوات الكردية من منطقة الأعمال القتالية".

وتابع، أن "الولايات المتحدة لن يكون لها جنود على الأرض في سوريا"، مبيناً أن واشنطن "تلقت ضمانات من وحدات حماية الشعب الكردية السورية بانسحاب منظم".

وأوضح نائب الرئيس الأميركي، أن "ما تم الاتفاق عليه سيخدم مصلحة الأكراد في سوريا ويؤسس لمنطقة عازلة طويلة الأمد".