آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

الكويت تدعو مواطنيها للتريث قبل السفر إلى لبنان بسبب التظاهرات

عربي ودولي | 18-10-2019, 07:43 |

+A -A

بغددا اليوم- متابعة

دعت السفارة الكويتة في لبنان، الجمعة (18 تشرين الأول 2019)، مواطنيها للتريث قبل السفر إلى لبنان، نظرا لما تشھده الساحة اللبنانیة من تظاهرات، واضطرابات، مطالبة الموجودین ھناك بالحذر والابتعاد عن مناطق التجمھر.

وقالت السفارة في بیان صحفي، إنه "على المواطنین الموجودین في الأراضي اللبنانیة اتخاذ أقصى درجات الحیطة والحذر والابتعاد عن مناطق المظاھرات"، داعیة ایاھم الى "أھمیة اتباع الارشادات الأمنیة والتواصل مع السفاره في حال طلب المساعدة على رقم الطوارئ (0096171171441)".

واعرب السفارة عن "املھا أن تنعم لبنان الشقیق بالأمن والاستقرار".

وأشعل قرار الحكومة اللبنانية بفرض رسوم على المكالمات عبر التطبيقات الذكية الشارع اللبناني، إذ شارك الآلاف في مظاهرات بالعاصمة بيروت ومدن أخرى، لم تخل من صدامات مع الشرطة.

واستخدمت قوات الأمن اللبنانية الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق المحتجين في بيروت الذين واصلوا المظاهرات حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة، مما تسبب في حدوث إصابات وحالات إغماء.

وجاءت المظاهرات، التي اندلعت الخميس، احتجاجا على إقرار الحكومة اللبنانية قب أيام رسوما على المكالمات التي يجريها اللبنانيون عبر تطبيقات الهواتف الذكية، من بينيها واتساب وفيسبوك ماسنجر وغيرها.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، الجمعة، أن اثنين من العمال الأجانب في لبنان لقيا حتفهما اختناقا من جراء حريق امتد إلى مبنى قريب من الاحتجاجات الحاشدة التي شهدتها بيروت.