آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

وزير الخارجية التركي: علقنا العمليات العسكرية في سوريا ولم نوقفها بالكامل

عربي ودولي | 17-10-2019, 14:08 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، اليوم الخميس، أن بلاده قامت بتعليق العمليات العسكرية في شمال سوريا، ولم توقفها بالكامل.

وذكر أوغلو خلال مؤتمر صحفي، عقب اجتماع جمعه مع نائب الرئيس الأميركي، مايك بينس، أن "أنقرة أكدت خلال الاجتماع مع بينس، على وحدة الأراضي السورية".

وأضاف، أن "الاجتماع أكد على تعليق عملية (نبع السلام) العسكرية وليس وقفها بشكل تام، لمراقبة انسحاب التنظيمات المسلحة".

وتابع وزير الخارجية التركي، أن "أن الهدف هو إنشاء منطقة آمنة بطول 44 كلم وبعمق 32 كلم"، مبيناً أن "أنقرة اتفقت مع واشنطن على جمع الأسلحة الثقيلة من وحدات قوات سوريا الديمقراطية، وتدمير مواقعها".

وكان نائب الرئيس الأميركي، مايك بينس، أكد اليوم الخميس، الاتفاق مع تركيا، على وقف إطلاق النار في شمال شرق سوريا.

وقال مايك بينس، في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إن "الولايات المتحدة الأميركية لم تفرض المزيد من العقوبات على تركيا بعد وقف إطلاق النار في سوريا".

وأضاف بينس، أن "الجانب التركي وافق على عدم القيام بعمليات عسكرية، في رأس العين السورية"، مبيناً أن العمل "بدء على سحب القوات الكردية من منطقة الأعمال القتالية".

وتابع، أن "الولايات المتحدة لن يكون لها جنود على الأرض في سوريا"، مبيناً أن واشنطن "تلقت ضمانات من وحدات حماية الشعب الكردية السورية بانسحاب منظم".

وأوضح نائب الرئيس الأميركي، أن "ما تم الاتفاق عليه سيخدم مصلحة الأكراد في سوريا ويؤسس لمنطقة عازلة طويلة الأمد".