ائتلاف النصر يدعو ’’سائرون’’ للاضمام إلى ’’الجبهة الوطنية’’ لمحاسبة الحكومة

تخطي بعد :
سياسة 2019/10/16 04:33 3007 المحرر:am
   

بغداد اليوم- بغداد

علق ائتلاف "النصر" الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الثلاثاء، (16 تشرين الأول 2019)، على تغريدة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأخيرة، بخصوص هتافات زائري الاربعينية التي تحمل طابعاً سياسياً، فيما دعت الكتلة التابعة له، وهي كتلة "سائرون" الى الانضمام "للجبهة الوطنية"، من أجل محاسبة الحكومة.

وقالت المتحدثة باسم ائتلاف "النصر" آيات مظفر نوري، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "من خلال قراءتي ما بين السطور، لتغريدة الصدر، وجدت توجيهاً لكتلة سائرون بتغطية مطالب المتظاهرين سياسياً ومن خلال وجودهم في مجلس النواب، وتوجيه (جيش المهدي) بحماية الزوار والمتظاهرين".

وأضافت، ان من بين ما قرأته في التغريدة ايضاً، "الى العراقيين كافة (لنتوحد) في هذه المظاهرات وان لم تكن القيادة للصدريين كالمرة السابقة"، فضلاً عن "تغيير وجهة المظاهرات من بغداد الى كربلاء وتنتهي (مثلما اشار السيد) بانتهاء الزيارة المليونية وتحت مطلب (الاصلاح ومحاربة الفساد)".

وأشارت نوري الى أن "سائرون بإمكانهم وهم أكبر الكتل داخل البرلمان الانضمام الى الجبهة الوطنية، التي دعا اليها النصر لمحاسبة الحكومة على تقصيرها في حماية المتظاهرين وتحقيق مطالبهم".

ولفتت الى "سحب الثقة من الحكومة وتعديل قانون الانتخابات واجراء انتخابات مبكرة تحت اشراف اممي".

وأضافت: "باعتقادي هذه أفضل الحلول الواقعية، إن أرادت أي كتلة تبني الاصلاح".

واختتمت متسائلة عن "فائدة تعليق كتلة سائرون حضورهم لجلسات البرلمان".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد دعا، أمس الثلاثاء، زائري أربعينية الامام الحسين في كربلاء، إلى الهتاف ضد أميركا وإسرائيل والفاسدين.

وقال الصدر، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "أيها العراقيون (السائرون) إلى قبلة الثوار الاحرار، سيروا بحشود مليونية منظمة وعين الله هي من ترعاكم، سيروا ياشعب العراق، سيروا ياجيش الامام، سيروا يا أباة الفساد، سيروا لابسين اكفانكم ورافعين راية عراقكم هاتفين يوم الأربعين في عاصمة الإصلاح الحسيني كربلاء بصوت واحد: كلا كلا أمريكا، كلا كلا إسرائيل، كلا كلا يا فاسد".

وأضاف الصدر: "اختموها بهتاف: بغداد حرة حرة يافاسد اطلع بره".

وأعلن نواب كتلة "سائرون" النيابية، الجمعة (4 تشرين الأول 2019)، تعليق عضويتهم في البرلمان استجابة لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

قبلها، وفي اليوم نفسه، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، نواب "سائرون" الى تعليق عضويتهم لحين صدور برنامج حكومي يرضي الشعب، على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت في بغداد والمحافظات الجنوبية في بداية شهر تشرين الاول الجاري.


اضافة تعليق


Top