آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

إلغاء 45 رحلة في مطار برشلونة إثر تعرضه لأضرار جراء الاحتجاجات

عربي ودولي | 15-10-2019, 11:00 |

+A -A


بغداد اليوم- متابعة

ألغت السلطات الإسبانية 45 رحلة طيران في مطار برشلونة الدولي، اليوم الثلاثاء؛ نتيجة تعرضه لأضرار بسيطة بسبب اشتباكات بين محتجين مؤيدين لانفصال إقليم كتالونيا والشرطة.

قال المتحدث باسم شركة "أينا" المشغلة للمطار لـ"رويترز"، ”غالبية الرحلات الـ45 التي ألغيت اليوم مترتبة في واقع الأمر على عمليات الإلغاء أمس التي أثرت على 110 رحلات“.

وأضاف المتحدث "أن معظم المحتجين لم يدخلوا مبنى المطار وأن الضرر الذي تعرضت له البنية التحتية طفيف."

وأشار إلى أنه لا يستطيع تقديم تقدير محدد للضرر الاقتصادي أو عدد الركاب المتضررين جراء الاحتجاجات في الوقت الراهن نظرا لأن شركات الطيران لم تبلغ سلطات المطار بمعدلات الإشغال في الرحلات.

هذا واندلعت الاحتجاجات في إقليم كتالونيا، اعتراضا على الحكم الصادر من قبل المحكمة العليا الإسبانية، بسجن قادة وزعماء الإقليم الكاتالوني، لإدانتهم بتهمة التحريض ونشر الفتنة في محاولة الاستقلال الأخيرة 2017.