آخر الأخبار
خلال شهر واحد.. استحصال ما يقارب 5 مليارات دينار من المتجاوزين على الاعانة الاجتماعية بسبب "حشوة صاروخ".. استنفار أمني عند الحدود الإيرانية شرق العراق - عاجل سان جيرمان يكسر "لعنة ميسي" والخطر يداهم البيت الجديد بينهم إمرأة.. الأمن الوطني يقبض على شبكة إبتزاز وتهديد في ميسان هيئة التقاعد تُزف "بشرى" الى شريحة العقود من كبار السن

مرصد سوري: مقتل 257 من قسد والقوات الموالية لتركيا منذ بدء عمليات ’’نبع السلام’’

عربي ودولي | 15-10-2019, 02:55 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء (15 تشرين الأول 2019)، مقتل 257 من قوات سوريا الديمقراطية، والقوات الموالية لتركيا منذ بدء عمليات "نبع السلام".

وذكر المرصد، أن "135 عنصرا من قسد و122 من القوات الموالية لتركيا، قتلوا منذ بدء الهجوم التركي على سوريا"، وفقا للعربية الحدث.

وأطلقت القوات التركية يوم الأربعاء الماضي، 9 تشرين الأول الجاري، عملية عسكرية تستهدف قوات وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا، الأمر الذي دفع آلاف المدنيين إلى النزوح من المناطق المشمولة بالعملية، حسبما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، بأن قوات سوريا الديمقراطية استعادت مدينة رأس العين بالكامل.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، أن "قوات سوريا الديمقراطية قسد تمكنت من استعادة غالبية المناطق التي تقدمت إليها القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها في مدينة رأس العين بريف الحسكة".

وبالتزامن مع ذلك، قالت وسائل اعلام دولية، إن القوات الأمريكية ما زالت تمنع دخول وحدات الجيش السوري الى مدينة كوباني.