آخر الأخبار
النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال

صالح وماكرون يؤكدان ضرورة حفظ امن العراق واستقراره

سياسة | 14-10-2019, 15:26 |

+A -A

بغداد اليوم ـ بغداد 

بحث رئيس الجمهورية، برهم صالح، الاثنين، مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية في المنطقة.
وقال المكتب الاعلامي للرئيس صالح، في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح، اجرى اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،
وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، والتأكيد على ضرورة حفظ أمن العراق واستقراره، وتطوير تجربته الديمقراطية بما يحقق تطلعات  أبناء الشعب".
واضاف البيان، أن "الرئيسين اكدا على وجوب وقف العمليات العسكرية التركية في شمال سوريا، والبدء بحوار بناء لإيجاد تسوية سياسية شاملة".

وأبدى الجانبان، بحسب البيان، "قلقهما بشأن تطورات الأوضاع الإنسانية في مناطق النزاع السورية، وشددا على أهمية عدم فسح المجال للتنظيمات الإرهابية لتجديد نشاطاتها الإجرامية ضد السكان في العراق وسوريا".