آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

نائب: وزير الصحة الجديد نصب وهو في الخارج ولم يأتِ لأداء اليمين الدستورية

سياسة | 14-10-2019, 06:26 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف النائب عن تيار الحكمة، جاسم البخاتي، الاثنين (14 تشرين الأول 2019)، كواليس تنصيب وزير الصحة الجديد، جعفر صادق علاوي، بدلا عن الوزير المستقيل علاء العلوان.

وقال البخاتي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "علاوي تم تنصيبه وهو خارج العراق، وحتى اللحظة لم يأتِ لتأدية اليمين الدستورية"، مبيناً أن "وزير الصحة الجديد علم من أعلام العراق، لكن سكنه خارج العراق قد يضعه في مطب عدم الدراية بالأوضاع والظروف الصحية التي تمر بها البلاد".

وأضاف، أنه "لم يخدم طيلة السنوات الماضية بأي منصب حكومي يذكر، فضلا عن عمره الذي يناهز الـ 72 عاماً، مما قد يتسبب ذلك بصعوبة المهمة التي على عاتقه".

وكان مجلس النواب قد صوت خلال جلسته المنعقدة الخميس (10 تشرين الأول 2019)، على قبول استقالة وزير الصحة، علاء العلوان.

وقال مصدر برلماني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب صوت خلال جلسته المنعقدة، على قبول استقالة وزير الصحة، علاء العلوان، التي تقدم بها في وقت سابق".

وكان وزير الصحة والبيئة علاء العلوان، قد قدم استقالته إلى رئيس مجلس الوزراء في بداية شهر ايلول الماضي، فيما بين أن الاسباب التي دفعته إلى تقديم استقالته تتعلق بالعقبات وحالات الابتزاز التي تمارس ضده من قبل بعض الجهات.

وذكر الوزير في نص استقالته الموجه الى عبد المهدي، أن "من المحزن اننا نتعرض لطيف واسع من العقبات ومحاولات مرفوضة للابتزاز وحملات التضليل الاعلامي هدفها الاساءة وتشويه الحقائق التي وصلت حداً يعيق عمل الوزارة ويقوض فرص نجاح برنامج الاصلاح الذي تعمل الحكومة من اجل تحقيقه.. لذلك يؤسفني ان أصل الى قناعة راسخة بعدم امكانية الاستمرار في العمل في ظل هذه الظروف، وأن اتقدم باستقالتي من مسؤوليتي بصفة وزير للصحة والبيئة اعتباراً من الخميس الموافق (12/ 9/ 2019)".

يشار الى أن وزير التربية، سها العلي بك، التي اختيرت بذات جلسة البرلمان لاختيار وزير الصحة، كانت قد تسلمت مهامها في وزارة التربية منذ يوم أمس، من الوزير بالوكالة قصي السهيل.