آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

ائتلاف علاوي يدعو الحكومة لإرسال وفد رفيع المستوى إلى تركيا

سياسة | 14-10-2019, 05:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا ائتلاف الوطنية، الذي يتزعمه اياد علاوي، الاثنين (14 تشرين الأول 2019)، الحكومة العراقية الى ارسال وفد رفيع المستوى، الى تركيا، لمناقشة التداعيات الأخيرة لاجتياح الشمال السوري.

وقال الائتلاف في بيان له، إنه "يتابع بقلق بالغ تداعيات الحملة العسكرية التي تقودها تركيا في مناطق شرقي الفرات وما قد ينتج عنها من مضاعفات سلبية على اكثر من صعيد".

وأضاف، أنه "يدعو الحكومة الى الاسراع بإرسال وفد رفيع المستوى الى تركيا، يتكون من مختلف المؤسسات من اجل التنسيق للحد من التداعيات الخطيرة، وما قد تتسبب به من مشاكل للعراق وتركيا والمنطقة".

وتابع: "لابد ان يبحث الوفد كذلك التنسيق في ملف المياه خشية حصول مضاعفات تطال كميات المياه الواردة الى العراق والتصحر الذي سيرافق هذه الشحة، واستثمار تعيين الرئيس اردوغان مستشاراً خاصاً لشؤون المياه من ذوي الخبرة والكفاء، وهي خطوة جيدة، تتطلب تشكيل لجنة عليا مشتركة للتنسيق في مسائل المياه والنفط والارهاب واحتمال تدفق اللاجئين حيث اصبحت هذه كلها من الضرورات القصوى".